أسلوب وكيفية تجميع الخشب على الحائط

أسلوب وكيفية تجميع الخشب على الحائط

  • الاثنين ٢٤ مايو ٢٠٢١ - ١:٠١ م
  • 136

أسلوب وكيفية تجميع الخشب على الحائط

صديقي القارئ عليكَ أن تعلم أن ثمة العديد من الديكورات والتصاميم الخشبية الذي يمكن لكلاً من عمال النجارة القيام بتنفيذها على الحائط فهي تمنح للجدران لمعان ولمسة جمالية فاخرة، ومن الممكن استعمالها في الأرضيات والأسطح غير أن قبل البداية في تنصيب الخشب على الحائط ينبغي أن ينهي الحذر والتدقيق على استعمال ادوات نجارة خاصة تعاون في القدرة على تنصيب الخشب على الجدران والذي يقوم باستعمالها النجار في كميات وفيرة من أعماله ومن أبرزها:


ألواح خشبية خفيفة تلائم مكان الحائط.

منشار خشب دائري وأخر ترددي.

ورق صنفرة أو آلة صنفرة ضئيلة.

مواد خاصة بطلاء الخشب ( فرشاة رول، فرشاة عادية، طلاء أساس، طلاع تلميع الخشب).

مسدس مسامير.

معجونة خشب.

ميزان ماء.

عقب التحقق من وجود كل تلك المعدات الماضية نبدأ في تجميع الخشب على الحائط بواسطة اتباع بعض الإجراءات الهامة للغايةً اعتبارا من:


إعداد الألواح الخشبية:

بعدما يشطب التيقن من مكان الحائط المرغوب تجميع الخشب له يبدأ في شق وفحص الألواح عن طريق استعمال المنشار الدائري الذي يعاون في شق وفحص الخشب، أو بواسطة قص الألواح بالاستعانة بالمقص الكهربائي المثبت على طاولة المخصصة بالنجارين.

قبل القيام بتركيب الخشب على الحائط، يقتضي أن ينهي اختيار الوجه الأمثل للألواح الخشبية المبتغى تنصيبها.

يكمل صنفرة الألواح الخشبية وأطرافها قبل التنصيب.

يكون من الأمثل أن يشطب اختيار لون طلاء الخشب بألوان واقعة، إلا أن ينبغي أن تقم بطلاء الصبغ الضروري ومن بعدها الطلاء الختامي والذي يلائم المقر.

قبل القيام بتركيب الألواح الخشبية على الحائط يقتضي أن يشطب إعداد الحائط، ويحدث ذاك عن طريق فك عموم الأغطية والعوائق والأرفف القديمة المتواجدة بالحائط.

في حال التوق إلى تجميع الألواح الخشبية على حائط مصنوعة من ألواح الجبس بورد ليس إلا ينهي تحديد مواضع الأعمدة المدعمة بالحديد لتثبيت ألواح الخشب فوق منها.

حتى الآن هذا ينهي تثبيت اللوح الخشبي بدءا من أعلى الجدار، بالاستعانة بميزان الماء لأجل أن يصون إليكَ ظرف اللوح الأفقية، خسر تتطلب إلى أمان للوصول لأعلى الجدار.

يكمل تثبيت هذه الألواح باستعمال مسدس المسامير، أو في عدم توفره يمكن استعمال المسامير والمطرقة، ويؤْثر أن يكمل تثبيتها باستعمال 4 مسامير بجميع أركان اللوح.

يشطب تنصيب الألواح وتثبيتها مع اهتمام التصاق الـ2 بالأول والـ3 بالثاني والاستمرار على هذا لأن ذلك يحمي ويحفظ حالة الألواح الأفقية.

لو أنه ثمة بالحائط علب خاصة بالكهرباء يقتضي أن تقوم بتحديدها على اللوح الخشبي قبل الافتتاح بتركيبه، ويحدث في أعقاب ذاك قص اللوح بحسب مكان وأبعاد هذه الفتحة باستعمال المنشار الترددي، وهكذا يشطب تجميعه بيسر.

في عاقبة الشأن يقتضي أن يشطب وحط معجون الخشب بمقر المسامير حتى تختفي على الإطلاقً.

يحبذ في أعقاب ذاك طلاء المعجون و بالألواح معاً، لأجل أن توضح بأسلوب أرقى الأمر الذي هي فوقه


الاقسام : عام