طريقة تنصيب حوض الحمام

طريقة تنصيب حوض الحمام

  • الاثنين ٢٤ مايو ٢٠٢١ - ١٢:٥٢ م
  • 53

طريقة تنصيب حوض الحمام  ،  تعد مكان حوض الحمام الحاضرة في كل الشقق باختلاف أشكالها كالبيوت والفيلات من أكثر الأنحاء المستخدمة دائما أثناء أيام الأسبوع ولذلك كان ضرورياً أن يراعي المصمم الاختيار الجيد لنوعية كلاً من حوض الحمام والكونتر، وسوف نتناول بشكل مفصل الأسلوب والكيفية السليمة المتبعة لتركيب حوض الحمام



 

طريقة تجميع حوض الحمام بالصور:

يشطب تنصيب حوض الحمام بكيفية مبسطة وبسيطة جدا معتمدة علي بعض الإجراءات السليمة لاخراج المجهود على نحو فني فاخر واضافة العديد من هيئات خارجية الروعة إلي بيتك .


خطوات تجميع حوض الحمام بالصور:

ينهي تجميع حوض الحمام الساقط في الكونتر الرخام أو الجرانيت باتباع الخطوات اللاحقة:



 

التيقن الكامل من مدي تكيف إظهار الكونتر مع اتساع الحوض على أن يكون إبانة الكونتر أضخم من توضيح الحوض بمعدل (12- 15 سم) إلى حد ماً لضمان السلامة التامة للكونتر في أعقاب فتح مقر الحوض .

التحقق التام من تميز تنصيب الكونتر المعلق علي الحائط أو الكوابيل أو المثبت علي وحدة النجارة .

التحقق من وجود أسلاك الغذاء في موضعها المحدد مع تغيير مركزها بالتعليم علي الخط الرأسي نحو إيضاح الكونتر (مقر الحوض) .

يقتضي وحط الحوض بالكيفية المقلوبة علي الوجه فيكون مقر الحوض عمودياً علي طول الكونتر .

وجوب التهيئة التام للحوض مع إبانة الكونتر مع ترك مسافة (8سم) علي الأقل في المنحى الأمامية للكونتر، وترك مسافة (5 سم) بالجهة الخلفية للكونتر مع وجوب تعليم الحوض جيداً بالقلم الرصاص .

تحدث عملية الرفع للحوض من علي الكونتر في أعقاب التحقق الكامل من حادثة التعليم بالقلم الرصاص مع طول وإبداء الكونتر وايضاً مع أسلاك الاستبدال .

وجوب وحط لاصقاً جيداً علي الكونتر بحيث يوضع الحوض ثانيةً لتعليم محيطه الخارجي علي اللاصق .

يشطب تعليم محيطاً أجدد يكون أدنى من المحيط الخارجي للحوض بمقدار (2 سم) علي الأقل إعتباراً لاحتواء الحوض علي الشفة (2 سم) .

يقوم الفني المخصص بعملية فتح الحوض علي العلام المحدد من خلال اسطوانة الصاروخ .

يقوم كذلكً بتشطيب حواف الفتحة تماماً والبدء في تجميع الحوض في أعقاب اتمام تطهير الموضع جيداً دون لصق للتحقق من تأقلم الفتحة لموضع الحوض .

ثم يجيء دور فني السباكة لعمل جميع الكابلات اللازمة بين الحوض ومخارج الاستبدال، والقيام بلصق الحوض بمادة (السيلكون) وتنصيب الخلاطات المتغايرة مع وجوب لفها جيداً بالمشمع حتي الانتهاء من ممارسات الإنهاء الأخري .

توضيح مفهوم أحواض الحمام:

تتألف أحواض الحمام من إناء فضفاض يبقى به عدد (2 خطوط) أساسية أحدهما خط القوت بالماء لمنخض الحرارة أو الشديد الحرارة والآخر هو خط الاستبدال الصحي، وتتواجد تلك الأحواض في نطاق المطابخ أو الحمامات من أجل تصريف ماء غسيل الأيدي وغيرها .


أشكال أحواض الحمام:

هنالك الكمية الوفيرة من الأشكال المتنوعة لأحواض الحمام نذكرها في السطور الآتية:


حوض حمام بقاعدة: عادةً ما يكون من الخزف، ومثبتاً علي الحائط بالمسامير المختصة بطقم الحوض، ومستنداً علي قاعدة خزفية قصد في الروعة لردع رؤية خط الاستبدال .

حوض حمام كابولي: وهو ايضاًًً من الخزف، ويكون ضئيل المقدار فلا يأخذ موضعاً من الأرضية، ويكون مثبتاً في الحائط على يد الكوابيل المعدنية المخصصة، ويكون مستنداً علي  الركبة (1/2 قاعدة) من الخزف، وتوفر المظهر الفاخر الحاجب لرؤية خط الاستبدال ايضاًًً .

حوض مثبت في الرخام: وهو حوض خزفي ايضاً ويكون مثبتاً علي المنحى السطحية من الرخام، ومستنداً علي خزانة الملابس الخشبي أو المعدني أو الكابول الحديدي .


الاقسام : عام