حالة الطقس في اسطنبول 2021

حالة الطقس في اسطنبول 2021

  • الاثنين ٢٤ مايو ٢٠٢١ - ١٢:٥٧ م
  • 119

ظرف الأحوال الجوية في اسطنبول، تعد إسطنبول إحدى أجمل المدن في الكوكب وتحتل مكان عارمة للغايةً بين عديدة بحار وقارتين، ومن المؤكد أنك ستجد تنوع ضخم في حالات الأحوال الجوية لا تبقى بأي بلدة أخرى، فهي تشتمل على جو البحر الأبيض ولذا دليل حتّى صيفها حار وشتائها ممطر وفي قليل من الأحيان يكون متوسط ولذا لا يحرم أن هنالك قليل من من الآونة التي يهبط بها كمية معدلات الحرارة لتحت الصفر وهكذا تبقى الثلوج على الأساليب، و ظرف الجو في اسطنبول.



 

وضعية الجو في اسطنبولحالة الجو في اسطنبول

موقف الأحوال الجوية في اسطنبول:

تعرف إسطنبول بأنها من مدن العالم الأكثر جمالاً ما إذا كان في فصل الشتاء أو الخريف والصيف، فهي تمتاز بطقس خاص بها ويعشقه الكثيرون وذلك ما يجعل القلة يقبل على زيارتها طيلة السنة، فهي تمتاز بشكل أكثر من المقار الأثرية والسياحية التي تميزها عن بقية مدن العالم.


و نعلم جيداً أن من أهم أشهُر السنة جفافاً في إسطنبول هما تموز وأغسطس، إلا أنها تمتاز بالمناطق الساحلية التي تطل على بحر إيجة والبحر الأبيض المعتدل بمناخ وسطي، وذلك يؤكد حتّى أحوال جوية الصيف حار للغايةً إلا أنه فاخر ومميز، وأثناء فصل الشتاء متوسط إلى نضر وبارد وعديد من الأفراد يحبون ذلك الأحوال الجوية.



 

تهطل الأمطار بمقادير ضخمة على الساحل التركي من البحر الأسود، وهذه المساحة تكون الوحيدة بتركيا وإسطنبول والتي تمتاز بهطول أمطار وافر جدا يصل تدني الأمطار بالجانب من الشرق من الساحل التركي إلى 2.خمسمائة ملم مرة كل عامً ويعد أضخم كمية لتدني الأمطار بالبلاد بالقرب من هطول الثلج.


مثلما أن الأنحاء الساحلية بتركيا والتي تطل على بحر مرمرة والتي تخص بين بحر إيجة والبحر الأسود، فهي تمتاز بمناخها الانتقالي بين البيئة المحيطي والظروف البيئية المختص بالبحر الأبيض المعتدل المتوسط، فالطقس في فصل الصيف يكون قاحل حار، وفي فصل الشتاء يكون منخض الحرارة متوسط ونضر، غير أن لا تسقط الثلوج طول الوقتً بفصل الصيف فمن الجائز أن تسقط بعام والعام الـ2 لا يكون به ثلوج.


فمن القليل الوجود بشكل كبيرً وقوع الثلج بالمناطق الساحلية للإسطنبول وخصوصا بحر إيجة والمناطق الساحلية المتعلقة بالبحر الأبيض الوسطي.


ظرف أحوال جوية إسطنبول في فصول السنة الأربعة:

أما فيما يتعلق لفصل الربيع في إسطنبول فهو يكون من أروع فصول السنة التي تتجاوز فوق منها، ويحبذ العديد من السائحون زيارة إسطنبول في فصل الربيع، ومن بعده الخريف والصيف والشتاء.


إلا أن إسطنبول في فصل الصيف يجيء ببعض الأحيان حار بدرجة عالية، ومن أكثر الأشهُر الصيفية التي تكون بها درجة سخونة الجو مرتفعة تموز وأغسطس، ويكون كمية وسطي درجة سخونة الطقس 23 درجة مئوية.


ومن أشهر أشهُر السنة ثلوجة في إسطنبول شهر كانون الثاني وفبراير فيكون وسطي درجة السخونة في هذه الأشهر ما يقترب من 5 درجات مئوية، ومع هذا تكون تركيا من الدول الرائعة أثناء فصل الشتاء والتي تمتاز بهطول الثلوج على المناطق الجبلية والقمم، مثلما أن القلائل يريد في التمتع بالتزحلق على الجليد أثناء فصل الشتاء ويكون ذلك ممتع جدا فيما يتعلق لهم.


إلا أن كمية درجة السخونة السنوية لإسطنبول ما بتفاوت بين 137 درجة مئوية، وبالشمال التركي يكون من أحسن الأشهُر التي لا يتساقط بها الثلوج بشهر 6 و7 و8 فهو متوسط يميل إلى الثلوجة القوي وتجري الشلالات بكل أرجاء إسطنبول.


فهذا كله يجعل إسطنبول إحدى أجمل مدن العالم والتي تمتاز بطقسها الحار والبارد في كلا الفصلين، مثلما أنها لديها الكثير من المقار والمعالم السياحية التي تجعل السائحون ينهالون على إسطنبول لمشاهدتها والتمتع بها.


الاقسام : عام